بالتعاون مع مؤسسة Build Palestine ورشة عمل حول جذب التمويل الفردي والجماعي

استكمالا للورشة التدريبية التي عقدت مطلع الشهر الجاري بالتعاون معBuild Palestine نظمت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية ورشة تدريبية وجاهية بمقرها برام الله بمشاركة ثمانية عشرة متدربة، ومتدرب يمثلون المؤسسات، ومن العاملين في القطاعات المرتبطة بمجال تجنيد الاموال، والعلاقات العامة فيها .

وقدمت المدربتان من Build Palestineلمى عمرو، وميس كحيل استعراضا مفصلا لاهم الطرق لتجنيد الدعم من الافراد، وجذبهم، والحفاظ عليهم، واستمرار وتطوير العلاقة معهم، اضافة لاليات العمل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والحملات المختلفة، وكذلك عملية جمع المعلومات التي من شأنها توفير فرصة للتواصل وصولا لحصد النتائج المرجوة .

كما تم استعراض الاليات، والخطوات المتبعة في اطار السعي لاستدامة التمويل الفردي، والجماعي، والحاجة لاجراء تقييم للعملية، والاستفادة من التجارب السابقة، ومعالجة اية ثغرات، والبناء على ما تحقق من نجاحات في هذا المجال .

وتأتي الورشة التدريبية ضمن عمل الشبكة على تعزيز وتحسين فاعلية، وقدرة، وملكية المؤسسات الاهلية الفلسطينية للعمليات الرئيسية المطلوبة للاستجابة، والعمل الفعال بهدف بناء قدرات المؤسسات حول كيفية تجنيد الاموال، وجمع التبرعات الفردية والجماعية الى جانب ادارة هذه العملية بطرق صحيحة .