نحن في طور تحميل البيانات لملء موقعنا الإلكتروني، ترقبوا التحديثات!

القطاع الصحي في الشبكة يلتقي وزيرة الصحة ويبحث الوضع الكارثي في قطاع غزة

القطاع الصحي في الشبكة يلتقي وزيرة الصحة ويبحث الوضع الكارثي في قطاع غزة

رام الله 25-1-2024

اجتمع القطاع الصحي لشبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية قبل ظهر اليوم "الخميس" مع وزيرة الصحة د. مي كيلة بمكتبها في رام الله لبحث الاوضاع الكارثية في قطاع غزة مع انهيار المنظومة الصحية لكافة المرافق والمشافي والمراكز الطبية بفعل القصف والدمار الممنهج الذي يتعرض له قطاع غزة على مدار 111 يوما من حرب الابادة المفتوحة .

وتركز النقاش حول اهمية تكامل الجهد الرسمي والاهلي، وكذلك مع وكالة الغوث، والمؤسسات الدولية الاخرى ضمن الامكانيات المتاحة لانقاذ القطاع الصحي، واثيرت خلال الاجتماع العديد من القضايا من بينها نقل الجرحى والمصابين للعلاج في الخارج، والتحويلات الطبية، ووضع المرضى، والعمال من قطاع غزة الذين قامت سلطات الاحتلال بنقلهم قسرا للضفة الغربية اضافة الى نقص الادوية للامراض المزمنة والدم، واهمية العمل على توفيرها كما تم طرح اهمية العمل مع الجهات ذات العلاقة على توفير ممرات امنة لنقل المساعدات، والاغاثات الانسانية، والدوائية .

واكد الاجتماع اهمية رفع درجة التنسيق والعمل لخدمة اهلنا في قطاع غزة في ظل تصاعد العدوان الذي يستهدف الشعب الفلسطيني، وتم الاتفاق على عقد اجتماعات متخصصة ودورية ضمن تعزيز التنسيق المشترك بين وزارة الصحة، والقطاع الصحي للشبكة .